أكدت دراسة أن إضافة نوع من المكسرات إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على العيش عمرا صحيا مديدا؛ حيث اكتشفت أن الجوز قد يلعب دورا في صحة القلب وصحة الدماغ والشيخوخة الصحية.

وأفادت النتائج التي نشرتها California Walnuts كجزء من دراسة “تطور مخاطر الشريان التاجي لدى الشباب” (CARDIA)، أن تناول الجوز كوجبة خفيفة يومية طريقة مثبتة لتعزيز صحتك وربما العيش عمرا أطول.

وليست كل أنواع المكسرات متساوية، حيث أن بعضها يحتوي على نسبة عالية من الدهون، لكن خبراء الصحة يوصون بأن تناول الجوز باعتدال يمكن أن يقي من الأمراض المرتبطة بالعمر.

وتوصل العلماء إلى أن المشاركين الذين تناولوا الجوز في وقت مبكر من حياتهم أظهروا احتمالية أكبر لأن يكونوا أكثر نشاطا بدنيا، وأن يتبعوا نظاما غذائيا عالي الجودة، ويعانون من مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب مع تقدمهم في العمر.

واتضح أن تناول خمس حصص أو أكثر من الجوز في الأسبوع قد يوفر أكبر فائدة لتقليل مخاطر الوفيات وزيادة متوسط العمر المتوقع، فيما ذكر الباحث الرئيسي في الدراسة، لين ستيفن: “يبدو أن آكلي الجوز يمتلكون نمطا ظاهريا فريدا للجسم يحمل معه آثارا إيجابية أخرى على الصحة مثل جودة النظام الغذائي الأفضل، خاصةً عندما يبدأون في تناول الجوز من الشباب إلى منتصف مرحلة البلوغ، حيث يرتفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسمنة والسكري”.